الأربعاء، 22 يناير 2014

الرباط تشدد على تفعيل اجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات

اخبار مصر - سماء المنياوي
شددت د. مها الربَاط وزيرة الصحة والسكان على تفعيل اجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات والتاكد من توفير المستلزمات وأدوات الوقاية الشخصية لمنع انتشار الامراض، وكذلك اتباع الاساليب السليمة لفصل النفايات والتخلص الامن منها حسب نوعها .

وكان وزيرة الصحة والسكان قد عقدت اجتماعاً طارئا قبيل سفرها لچنيڤ لتمثيل مصر في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية؛ ووجهت د. الرَّبَّاط خلاله بمتابعة تطبيق هذه الإجراءات مع مديرى المستشفيات ومديرى المديريات الصحية بكافة محافظات الجمهورية .

و لفتت الوزيرة إلى ضرورة اعطاء تقرير فورى عن حال كل مستشفى بالنسبة لاجراءات مكافحة العدوى وتوفر المستلزمات ومراقبة غسيل الايدى ، كما أكدت الوزيرة على ضرورة عقد الندوات والتوعية للفريق الطبى والمرضى .

وعلى جانب آخر ، أكدت د. الرَّبَّاط على عدم رصد أى حالات بمصر لڤيروس كورونا حتى الان ، مشيرة إلى خطة الوزارة لمواجهة أى إحتمال المرض وأنها تعتمد على الوقاية التي هي خير من العلاج .

و أضافت أن خطة الوزارة متكاملة تشمل كيفية الوقاية من المرض ، وكيفية التعرف على الحالات المشتبهه وكيفية التعامل معها ، وتم توزيع الخطة والتعليمات على جميع مديريات ومستشفيات ووحدات وزارة الصحة كذلك المستشفيات الجامعة والتعليمية و كذلك المستشفيات الخاصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق