الثلاثاء، 7 مايو 2013

الملايين يموتون بسبب غياب ثقافة 'نظافة اليدين'

...حركة بسيطة تصون حياتك
 
الامراض المرتبطة بعدم نظافة اليد لا تقل خطورة عن الملاريا والسل والسيدا، والتحسيس وسيلة فعالة لتحسين العلاج.
 
ميدل ايست أونلاين
لندن - تتسبب الامراض المنتشرة لدى الاوساط الاستشفائية وتلك المرتبطة بنظافة اليدين في وفاة خمسة في المئة من المصابين بها في العالم وفق ما أكدته مؤخرا مسئولة بالمنظمة العالمية للصحة بمناسبة إحياء اليوم العالمي لنظافة اليدين الذي يصادف يوم 5 ماي من كل سنة.

وتأسفت المكلفة ببرنامج أمن المريض بالمنظمة الاممية السيدة بينيديتا أليكروزو لغياب معطيات عالمية دقيقة عن الامراض المنتشرة لدى الاوساط الاستشفائية وتلك التي لها علاقة بنظافة اليدين٬ على اعتبار ان معدل انتشارها يختلف من بلد لاخر٬ مما لايسمح بتقييم خطورة انتشارها كما قالت ولم تستثن المسئولة نفسها تسجيل "الملايين" من الحالات عبر العالم والتي تتسبب في وفاة 5 في المئة من المصابين بها.

وصنفت الامراض المنتشرة لدى الاوساط الاستشفائية وتلك المرتبطة بنظافة اليدين ضمن "الامراض الخطيرة لكونها لا تقل خطورة عن الملاريا والسل والسيدا"٬ كما قالت قبل ان تثمن الأنشطة التي تقوم بها المنظمة العالمية للصحة للتخفيض من إنتشارها.

وفي ما يتعلق بنظافة اليدين أعتبرت المنظمة العالمية للصحة أن مشاركة المريض وتحسيسه بهذا الجانب "وسيلة فعالة" لتحسين العلاج وتطوير وتعزيز وقايته وأمنه.

ونصحت المنظمة العالمية للصحة بتحسيس المريض بأهمية السهر على تحسين نظافة اليدين وفق الثقافة المحلية السائدة في كل بلد.

للاشارة فإن المنظمة العالمية للصحة اختارت يوم 5 ماي للاحتفاء باليوم العالمي لنظافة اليدين ٬على اعتبار كونه خامس أشهر السنة وهو الرقم الذي يمثل عدد أصابع اليد.

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف مفروشات بمكة
    معنا سوف تتمكن من الحصول على تنظيف كنب بمكة بأعلى مستوى من الدقة والاتقان فعليك عدم التردد بالاتصال بنا نحن شركة تنظيف مفروشات بمكة لا منافس لها على الاطلاق فى تقديم الخدمات التى بها تحصل على مفروشات نظيفة تماما خالية من جميع الاتساخات والاتربة والبقع التى تعطى له مظهر غير مناسب
    تنظيف كنب بمكة
    https://elbshayr.com/7/Cleaning-furniture

    ردحذف